English

 

 

 

الصفحة الرئيسية

|

خدمات الموظفين

| الركن الإعلامي |

مكتبة الصور

|

المكاتب و المراكز الثقافية

|

أراء ومقترحات

|

خريطة الموقع

|

إتصل بنا

   
Tamseel2013

 

 إعلان عن وظيفة ملحق ثقافي بالمكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج لعام  2018

 

·  بناءأ على القرار الوزارى رقم 5597 بتاريخ 13 / 11 / 2017 والمعدل بالقرار الوزارى رقم 5945 بتاريخ 18/12/2017 بشأن تنظيم شروط وقواعد ومعايير الندب لشغل وظيفة ملحق ثقافى لبعض المكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج وهي (كندا – نواكشوط – مسقط – استانبول – كانو ـ الكويت) وذلك بعد انتهاء مدة شغل الملحق الثقافى الحالى لها وفيما يلي مسمى الوظيفة – ملحق ثقافى :-

يعمل شاغل هذه الوظيفة ضمن التمثيل الدبلوماسى والقنصلى المصرى لدى احدى الدول الاجنبية ملحقاً ثقافياً أو ملحقاً ثقافياً ومديراً لمركز/ مكتب ثقافى أو مساعداً للمستشار الثقافى للقيام بكافة الاعمال والانشطة التى يكلف بها من قبل المستشار ويحل محله عند غيابه وضمن مهامه مايلي :

·        الاشتراك فى وضع الخطة الثقافية للمكاتب والمراكز ومتابعة تنفيذها مع المتابعة الفنية للمحاضرات واختيار المحاضرين واقامة المعارض واتخاذ اجراءات تجهيزها والاحتفالات الخاصة بالاعياد القومية والدينية ، وكذلك انشطة الجالية واقامة أسابيع ثقافية وسينمائية لتدعيم صلتهم بالوطن .

·        الاشتراك مع السيد المستشار الثقافى فى توفير قاعدة بيانات عن دولة المقر خاصة التقدم العلمى بها ومراكز التميز البحثى فيها والمتابعة الفنية لانشطة الجهود الذاتية والعمل على تنمية مواردها من خلال تدريس اللغة العربية ونادى السينما والمكتبة .

·        القيام بجميع المهام الفنية والعلمية الخاصة بمتابعة ورعاية المبعوثين والدارسين المصريين من اعضاء البعثات والاجازات الدراسية والمهمات العلمية التى تتضمن اجراء الحجز الاكاديمى والتسجيل والمتابعة العلمية من خلال القيام بزيارات ميدانية للطلاب ولقاء مستمر معهم ومشرفيهم ومد الاجازات والمهمات والبعثات وحل كل ما يعترض الدارس من مشاكل سواء بالداخل أو الخارج .

·        تنشيط استقدام الطلاب الوافدين للدراسة بمصر من خلال التواصل مع المكتب الثقافى لدولة المقر فى مصر .

·        يقوم الملحق الثقافى فى الدول التى لايوجد بها مستشار ثقافى بكل المهام المسندة للمستشار الثقافى باعتباره المسئول الاول عن المكتب أو المركز ويتولى تنفيذ المهام من خلال الملحق الادارى والمعينين محلياً .

الراتب والبدلات :-

يطبق على جميع موظفى التمثيل الثقافى بمختلف درجاتهم اللوائح المالية لوزارة الخارجية من حيث مستحقاتهم المالية ( مرتبات – بدل سكن – بدلات – مصروفات دراسية – تذاكر السفر والعودة النهائية ) والقواعد الخاصة بالاجازات – والتامين الصحى والعلاج وغيرها مما نص علية بلائحة وزارة الخارجية أو القوانين والمنشورات المعدلة لها ويتمتع كل من السادة المستشارين والملحقين الثقافيين والملحقين الاداريين بوظائف التمثيل الثقافى لجميع الامتيازات والحصانة الدبلوماسية المقررة لنظائرهم بوزارة الخارجية .

الشروط المؤهلة والمطلوبة للتقدم :-

1.    أن يكون المتقدم لشغل وظيفة ملحق ثقافى شاغلاً لدرجة أستاذ مساعد أو مدرس بإحدى الجامعات المصرية الحكومية أو المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة البحث العلمي ، على ان يكون المتقدم من درجة مدرس         قد أمضى ثلاث سنوات على الأقل فى هذه الوظيفة عند التقدم للإعلان أو يكون شاغلاً لوظيفة من الوظائف التخصصية بدرجة مدير عام فما فوقها بديوان عام وزارة التعليم العالى .

2.    ألا يزيد عمره عن 56 عاماً وقت التقدم للاعلان .

3.    أن يكون قائماً بالعمل وقت التقدم للوظيفة على ان يكون قد قضى مدة مماثلة في حالة العودة من الإعارة أو الندب الكلى أوالمهمة العلمية أو الأجازة الخاصة لأعضاء هيئة التدريس ، ومدة مماثلة فى حالة العودة من الاعارة أو الندب الكلى أو الاجازة الخاصة للعاملين بوزارة التعليم العالى .

4.    الإجادة التامة للغة الإنجليزية ، ويفضل إجادة لغة دولة المقر في الدول التى يتطلب العمل بها اجادة لغتها

5.    إجادة التعامل مع أنظمة وبرمجيات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات .

6.    أن يكون واسع الثقافة وحسن المظهر قادر على تحمل المسئولية مشهوداً له بالكفاءة .

7.    الحصول على موافقة الجهات الامنية على السفر .

8.    أن يكون لائقا طبيا

9.    ألا يكون قد سبق له شغل هذه الوظيفة .

10.   موافقة جهه العمل على السفر

11.     أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد وقعت عليه جزاء تأديبى ، خلال السنوات الخمس السابقة      على الاعلان ، لم يتم محوه .

12.     يتعهد المنتدب كتابة بخدمة جهه عمله لمدة مماثلة لفترة ندبه بالمكتب / المركز الثقافى التعليمى المصرى بالخارج بعد انتهاء فترة ندبة مباشرتة .

13.     الحصول على اعلى معايير المفاضلة فى استمارة التقدم والتى تتضمن : الخبرات الادارية – الانتاج العلمى – الخبرات الدولية – المشاركة فى المؤتمرات وورش العمل – مقترحات لتطوير الوظيفة – الملائمة مع جهة العمل – الانشطة الثقافية – دورات القدرات – خدمة المجتمع – على النحو الذى توضحه الاستمارة المعدة فى هذا الشأن

14.     أن يكون مصرى الجنسية ولابوين مصريين ولا يحمل جنسية اخرى وغير متزوج من اجنبى وينهى ندب كل من يتزوج بغير مصرى الجنسية اثناء تواجده بالخارج .

15.     يفضل أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الدكتوراه من دولة المقر .

16.     اجتياز مراحل الترشح والتدريب وفقا لما يحدده قطاع الشئون الثقافية والبعثات وموافقة السيد الاستاذ الدكتور وزير التعليم العالى .

17.    لن يعتد باستمارة التقدم ( النموذج الإلكتروني ) لهذه الوظيفة الغير مستوفاة كامل بياناتها من قبل السادة المتقدمين لشغل هذه الوظيفة كما لن ينظر إلى الاستمارات التي لم يرفق بها بيان الحالة  المعتمد من جهة العمل بتاريخ حديث  بحيث يتضمن البيانات الآتية : تاريخ الميلاد ـ المؤهلات العلمية ـ التدريج الوظيفي وتاريخه  ـ الإعارات ـ الجزاءات ( بخطاب منفصل ) ـ الأجازات .

18.    يتم الترشيح للوظائف تبعاً لنتائج المراحل المذكورة بعد ، شريطة أن تكون تأهل المرشح للمرحلة التالية نتيجة لاجتيازه المرحلة السابقة :

المرحلة الأولى : توافر الشروط السابقة

المرحلة الثانية : تقييم المستندات المقدمة من السادة المتقدمين من واقع استمارات التقدم ( النموذج الإلكتروني ) وبيان الحالة المقدم من جهة العمل ، لاختيار الحاصلين على أعلى معايير المفاضلة والتي تتمثل فيما يلي: الخبرات الإدارية ـ الخبرات الدولية [المشاركة في المؤتمرات ـ ورش العمل ـ الاتفاقيات الثنائية - المشاريع البحثية ...] مشروعات تطوير التعليم - الأنشطة الثقافية ـ عناصر أخرى يمكن إضافتها للتميز والإنجاز.

المرحلة الثالثة : اجتياز لجان المقابلات الشخصية والفنية .

وفيما يلى كيفية التقدم للوظيفة:-

1.    يتم استيفاء النموذج الالكترونى الخاص بالوظيفة المراد التقدم اليها من خلال الموقع الالكترونى لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو ( http://www.mohe-casm.edu.eg ) خلال الفترة من 22 / 10 / 2018 حتى 21 / 11 / 2018 مع انتهاء مواعيد العمل الرسمية الساعة الرابعة عصرا.

2.    يتم ارفاق بيان الحالة الوظيفية للمتقدم عند استيفائة للنموذج الالكترونى للوظيفة المراد التقدم اليها على ان يكون معتمداً من جهة العمل وصادراً بتاريخ حديث بحيث يتضمن البيانات الاتية : تاريخ الميلاد – المؤهلات – التدرج الوظيفى وتاريخه – تاريخ الاعارات – الجزاءات – المهمات العلمية – الاجازات ، الانتدابات الداخلية والخارجية ، وعلى ان يتم تسليم اصل بيان الحالة الوظيفية المشار الية عند اداء المقابلات الشخصية .

 3.    يتم اخطارالمتقدم بموعد اداء المقابلة المقررة له عن طريق الفاكس الخاص بجهة العمل أو البريد الالكترونى بالمتقدم أو اى وسيلة اخرى .

4.    يتم تلقى الاستفسارات عن طريق البريد الالكترونى لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو casm@imcu.sti.sci.eg

5.    يجب التقدم لوظيفة واحدة من اجمالى الوظائف المعلن عنها وفى حالة التقدم لاكثر من وظيفة يتم استبعاد المتقدم نهائيا من الاعلان .

 

 

 

النموذج الإلكتروني

JSP Page
 
الصفحة الرئيسية | خدمات الموظفين   | الركن الاعلامي | مكتبة الصور | المكاتب و المراكز الثقافية| أراء ومقترحات| خريطة الموقع | إتصل بنا
     لرؤية أفضل يرجي ضبط الشاشة علي 1024×768

أنت الزائر رقم