English

 

 

 

الصفحة الرئيسية

|

خدمات الموظفين

| الركن الإعلامي |

مكتبة الصور

|

المكاتب و المراكز الثقافية

|

أراء ومقترحات

|

خريطة الموقع

|

إتصل بنا

   
Untitled Document

الصفحة الرئيسية > أنشطة التمثيل الثقافي > عام 2016> المكتب الثقافى المصرى بمسقط   

 

مشاركة الملحق الثقافي المصري بسلطنة عمان

حفل افتتاح السوق الخيري السنوي بالمدرسة المصرية للغات

شارك السيد الأستاذ عزت عبد النبي عرفات الملحق الثقافي صباح يوم الخميس الموافق 22/2/2018 حفل افتتاح المدرسة المصرية للغات بمسقط فعاليات السوق الخيري بمقر المدرسة بحضور ملحق الدفاع المصري عقيد أركان حرب / أشرف عبد الفتاح وكان في استقبال السادة الحضور الفاضل السيد الأستاذ / عادل بدوي رئيس مجلس إدارة المدرسة والسادة أعضاء مجلس الإدارة والسيد الأستاذ / محمد رشاد مدير المدرسة والسيد الأستاذ / أحمد السيد الوكيل وبحضور السادة أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ومسئولي وزارة التربية والتعليم العمانية وأولياء الأمور وقد شارك العديد منهم في تقديم المأكولات المصرية الشهيرة والمشروبات التقليدية والشعبية والحرف اليدوية والمنتجات الغذائية والفواكه المصرية التي لاقت إعجاب السادة الحضور.

مشاركة الملحق الثقافي المصري بسلطنة عمان

حفــــــــل افتتاح " معــــــرض مســــــــــــقط الدولي للكتاب "

بدعوة كريمة من معالي الدكتور / محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدى وزير الدولة ومحافظ ظفار وتحت رعايته حضر صباح اليوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2018 الســــيد الأستاذ / عزت عبد النبي عرفات الملحق الثقافي المصري حفل افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الثالثة والعشرين بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 21 فبراير إلى 3 مارس 2018  وقد صرح معالى الدكتور / عبد المنعم بن منصور الحسنى وزير الاعــــــلام رئيس لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب خلال مؤتمره الصحفي أن مدينة صلالة ستكون ضيف شرف المعرض هذا العام وأن عدد مشاركات دور النشر هذا العام 783 مشاركة ، وأن عدد الدول المشاركة 28 دولة منها 17 دولة عربية وتعد مصر أكبر دولة مشاركة في المعرض تليها عمان ثم تأتى باقي الدول كما أوضح الشيخ حمد بن هلال المعمرى وكيل وزارة التراث والثقافة للشئون الثقافية نائب رئيس لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب ان المعرض ضمن العديد من الفعاليات والبرامج الثقافية والفكرية التي اعدت خصيصا للاحتفاء بهذه المناسبة طيلة أيام المعرض .

الملحق الثقافي المصري يشرف على امتحانات " أبناؤنا في الخارج "

الدور الأول للعام الدراسي 2017/2018

بدأت اليوم السبت الموافق 31/3/2018 امتحانات " أبناؤنا في الخارج " الدور الأول للعام الدراسي 2017/2018 ويقوم السيد الاستاذ عزت عبد النبي عرفات الملحق الثقافي بصفته رئيسا عاما لهذه الامتحانات بتفقد أعمال سير الامتحانات التي تبدأ من اليوم وحتى يوم الثلاثاء الموافق 10/4/2018 للصفوف من الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي لطلبة وطالبات التعليم العام والأزهري .

    جدير بالذكر أن امتحانات " أبناؤنا في الخارج " بسلطنة عمان لطلبة وطالبات التعليم العام تعقد في ست لجان بكافة محافظات السلطنة وسعادة السفير / محمد غنيم - مشرفاً ورئيساً أعلى على الامتحانات والسيد الأستاذ / عزت عبد النبي الملحق الثقافي رئيسا عاماً والسيد الأستاذ / إيهاب جميل إبراهيم الملحق الإداري مشرفاً عاماً وتعقد الامتحانات بست محافظات هي : محافظة مسقط ومقر اللجنة المدرسة المصرية للغات بمدينة مسقط - محافظة ظفار ومقر اللجنة المدرسة المصرية للغات بمدينة صلالة - محافظة الباطنة شمال ومقر اللجنة مدرسة الحسين بن على للتعليم الأساسي بمدينة صحار ويشرف عليها السيدة الأستاذة / سها سعيد عفيفي - المنتدبة من وزارة التعليم العالي المصرية - محافظة الداخلية مقر اللجنة مدرسة حي التراث للتعليم الأساسي بمدينة نزوى - محافظة جنوب الشرقية مقر اللجنة مدرســــة لبابة بنت الحارس بمدينة صور ويشـــــرف عليها السيدة الأستاذة / صباح حسن عبد المحسن - المنتدبة من وزارة التعليم العالي المصرية - محافظة الوسطى مقر اللجنة مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي بمدينة هيما . وأما بالنسبة للتعليم الأزهري فيتم أداء امتحاناتهم بمحافظة مسقط وظفار فقط وفور انتهاء الامتحانات سوف ترسل أوراق الإجابة إلى وزارة التربية والتعليم المصرية والأزهر الشريف لتصحيحها وإرسال نتيجتها لإعلانها لأولياء الأمور.

المكتب الثقافي المصري بسلطنة عمان يقيم حفل

 " كلثوميات " في ذكرى كوكب الشرق السيدة " أم كلثوم "  

في إطار الاهتمام المصري العماني المشترك والعمل على إثراء العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات ومنها الثقافية ، واحتفالا بذكرى سيدة الغناء العربي " أم كلثوم " أقام المكتب الثقافي المصري بسلطنة عمان بالتعاون مع السفارة المصرية بالسلطنة مساء اليوم الخميس الموافق 22 فبراير 2018 حفلا فنيــــــــــــا بعنوان " كلثوميات – ليلة في حب مصر وعمان " وذلك برعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية أحيته المطربة رحاب مطاوع بمصاحبة فرقة أم كلثوم الموسيقية وقد غنت العديد من أغنيات أم كلثوم ومنها ألف ليلة وليلة وسيرة الحب وأنساك ودارت الأيام وأنت عمرى وغيرها ، جدير بالذكر الفنانة رحاب مطاوع أبنة الفرقة وواحدة من الأصوات المتميزة في أغانى أم كلثوم وأن الفرقة تابعة لأكاديمية الفنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية وحضرت خصيصا من مصر لإحياء الحفل بمصاحبة مجموعة من العازفين المصريين المتميزين وهى فرقة منوطة بتقديم كثير من احتفالات ذكرى أم كلثوم بالداخل والخارج . هذا وقد شارك في الحفل الشاعر العماني مطر البريكى وقد أكد الملحق الثقافي المصري عزت عبد النبي على أن الانشطة الثقافية من أبرز وأهم الأنشطة التي يحرص عليها المكتب الثقافي لأنها أساس كل تقدم لأى دولة وقد حضر الحفل سفراء الدول وزوجاتهم وأعضاء السلك الدبلوماسي لأغلب الدول كما حضر الحفل سعادة الوزير خالد المرهون وزير الخدمة المدنية والأخوة العمانيين والعديد من الجنسيات الأخرى وإمتلأت القاعة عن أخرها .  

زيارة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار

لسلطنة عمان في الفترة من 18 الي 20 نوفمبر 2018 وتوقيع البرنامج التنفيذي بين البلدين

بدعوة كريمة من معالى الدكتورة / راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي بسلطنة عمان وصل اليوم الثلاثاء الموافق 18 فبراير 2018 السيد الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي برفقة الدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات لبحث آليات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ، وتوقيع البرنامج التنفيذي بين البلدين للأعوام (2018-2020) وكان في استقباله بمطار مسقط الدولي سعادة السفير / محمد غنيم والسيد الأستاذ / عزت عبد النبى عرفات الملحق الثقافي بالمكتب الثقافي المصري بالسلطنة وقام سعادته خلال الزيارة بالآتى :

أولا : لقاء معالى الوزير معالى الدكتورة / راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي بسلطنة عمان

بدأ برنامج الزيارة صباح يوم الأحــــد الموافق 18/2/2018 في تمام الساعة التاســعة والنصف بلقاء معالى الدكتورة / راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وتوقيع برنامجًا تنفيذيًا للتعاون بين مصر وسلطنة عمان للأعوام (2018-2020) بمقر وزارة التعليم العالي.

     وأكد الوزير خلال اللقاء على عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع سلطنة عمان ، مشيراً إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب العمانيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

     وفيما يتعلق بطلب الجانب العماني الاعتراف بشهادات المؤسسات التعليمية العمانية بمثيلاتها بالجامعات المصرية لما لهذا القرار من زيادة في عدد الطلاب العمانيين الوافدين إلى مصر للدراسة ، فقد وعد معالى الوزير بعرض الأمر على المجلس الاعلى للجامعات في اجتماعه القادم .

  وينص البرنامج التنفيذي الذى تم توقيعه وما أكده الجانبين أثناء اللقاء على تفعيل التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في مصر وسلطنة عمان، وتوقيع اتفاقيات ثنائية بينهما، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين للتدريس لمدة فصل واحد أو أكثر في التخصصات التي يتم الاتفاق عليها، وإجراء البحوث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، وتبادل الخبرات . وتقدم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية (12) منحة دراسية سنوياً للطلاب العمانيين موزعة على النحو التالي: (6 منح للمرحلة الجامعية الأولى، و6 منح للدراسات العليا " الماجستير والدكتوراه) . كما ينص البرنامج التنفيذي أيضاً على تبادل الزيارات في مجال التعليم العالي والجامعات للاطلاع، وتبادل المطبوعات والنشرات العلمية ونتائج البحوث، والكتب المؤلفة من قبل أعضاء هيئة التدريس، وتبادل زيارات الوفود الطلابية العلمية والثقافي والاجتماعية والرياضية لمدة قصيرة. وتلزم الجامعات المصرية الطلبة العمانيين الدراسين فيها بالحضور؛ وذلك نظراً لاشتراطها تفرغ الطالب المقبول للدراسة بها.

شـــــهد التوقيع الســــــفير محمد غنيم سفير مصر في سلطنة عمان، ود. حسام الملاحي مساعد الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، و أ عزت عبد النبي الملحق الثقافي المصري بالسلطنة.

ثانياً : لقاء معالى الوزير معالى عبد الله بن ناصر البكرى وزير القوى العاملة بالسلطنة

في تمام الساعة الثانية عشر ظهر يوم الأحد الموافق 18/2/2018 تم لقاء معالي الوزير بالسيد عبد الله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة بسلطنة عمان وقد أكد  د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال لقائه على دور التعليم الفني في سد الفجوة الموجودة في سوق العمل بالعديد من القطاعات وأهمية الربط بين المدارس والكليات التكنولوجية ، مشيرًا إلى التطور الذى تشهده مصر في مجال الصناعة في الفترة القادمة والتي تحتاج لخريجين فنيين مؤهلين، لافتًا إلى خطة الوزارة للتوسع في إنشاء الكليات التكنولوجية والتي ستساهم في تغيير النظرة المجتمعية لخريج التعليم الفني ورفع مستوى الطلاب الملتحقين به.

     وأشاد د. عبد الغفار بالعلاقات الأخوية بين مصر وعمان وخاصة في المجالات التعليمية والثقافية والبحثية، والتي تتسم بالعمق والتعاون البناء، مشيراً إلى دعم مصر لهذه العلاقات واستمرارها والوصول بها إلى مستوى أكثر تميزاً. ووجه د. عبد الغفار الدعوة لوزير القوى العاملة لحضور فعاليات المؤتمر الذي ستعقده وزارة التعليم العالي بمصر خلال شهر مارس المقبل.

     ومن جانبه أعرب وزير القوى العاملة العماني عن شكره لمصر ودعمها الكبير لشقيقتها سلطنة عمان، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة وأكد سيادته على أن وزارته لديها رؤية جديدة ترتكز على إعداد وتزويد الطالب العماني بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل، مضيفاً أنه حريص على توحيد الرؤى مع الجانب المصري فيما يتعلق بكافة المشاكل التي تواجه الطلاب العمانيين بمصر، وتحقيق التفاهم في كل ما يتعلق بجودة العملية التعليمية ، معرباً عن أمله في زيادة التعاون بين مصر وعمان إلى مستوى يحقق طموحات وتطلعات البلدين.

حضر اللقاء السفير محمد غنيم سفير مصر في سلطنة عمان، ود. حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، وأ. عزت عبد النبي الملحق الثقافي المصري بالسلطنة.

ثالثاً : لقاء معالى الوزير معالى الدكتور هلال بن على الهنائي الأمين العام للبحث العلمي العماني

في صباح اليوم التالي الإثنين الموافق 19/2/2018 في تمام الساعة الثامنة والنصف تم لقاء الدكتور هلال بن علي الهنائي الأمين العام للبحث العلمي العماني لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي، وذلك بمقر مكتبه بمسقط.

    في بداية اللقاء أشاد د. خالد عبد الغفار بالعلاقات الأخوية بين مصر وعمان وخاصة في المجالات الثقافية والبحثية ، والتي تتسم بالعمق والتعاون البناء، مشيراً إلى دعم مصر لهذه العلاقات واستمرارها والوصول بها إلى مستوى أكثر تميزاً ، كما استعرض د. خالد عبد الغفار الوضع الراهن للبحث العلمي في مصر، والخطة الاستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للسنوات 2016-2030، والتي تهدف إلى زيادة الموارد البشرية والمادية التي تمتلكها الجامعات والمؤسسات البحثية من أجل تحقيق التنمية المستدامة ، وزيادة إنتاج المعرفة ، وزيادة القدرة التنافسية للصناعة المصري ، ونقل التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي في الصناعة المصرية ، والاستفادة من مخرجات البحث العلمي في حل مشاكل المجتمع المصري. ومن جانبه طالب الجانب العماني توقيع بروتوكول للتعاون مع معهد بحوث البترول بمثيلتها فى عمان وتبادل الباحثين  في مجال البترول  والمراكز البحثية الأخرى، كما دعا إلى  تشكيل لجنة في مجال بحوث البترول بين الجانبين  للتعاون مع العاملين في مجال البترول بالسلطنة ، مؤكدًا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة وفي هذا الإطار أكد د. خالد عبد الغفار أن معهد البحوث البترولية يعد من أهم قلاع البحوث العلمية وتطبيقاتها في مصر من خلال الدور الذي يؤديه لتحقيق أقصي درجات التواصل بين قطاع التعليم والبحوث والتكنولوجيا وقطاع البترول والصناعات المرتبطة به، مشيراً إلى أنه يهدف إلى الوقوف علي أحدث البحوث العلمية وتطبيقاتها حول العالم، والتعرف علي أهم المعوقات التي تواجه شركات البترول والسعي لتقديم الحلول.

    حضر اللقاء السفير محمد غنيم سفير مصر في سلطنة عمان، ود. حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، و أ. عزت عبد النبي الملحق الثقافي المصري بالسلطنة.

رابعاً: زيارة معالى الوزير لجامعة السلطان قابوس

وفي إطار زيارة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسلطنة عمان؛ لبحث آليات التعاون بين البلدين قام الوزير اليوم الاثنين في تمام الساعة الحادية عشر والنصف بزيارة جامعة السلطان قابوس العمانية، وكان في استقباله السيد الأستاذ الدكتور / علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة ، وقد تم أثناء اللقاء عرض لمؤسسات الجامعة وكلياتها وأعقب ذلك جولة حرة برفقته والسفير محمد غنيم سفير مصر في سلطنة عمان، ود. حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، وا. عزت عبد النبي الملحق الثقافي المصري بالسلطنة ،  ود. عمر بن عوض الرواس عميد كلية الطب والعلوم الصحية العمانية ، ود. عمر محمد الرواجفة عميد كلية التمريض ، وأكد د. خالد عبد الغفار خلال تفقده للجامعة عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع سلطنة عمان ، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب العمانيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية. وأشار الوزير أن هناك العديد من المبادرات بالوزارة لدعم منظومة الابتكار والابداع وريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة ، وأن الاقتصاد يقوم على هذه المبادرات، مشيرًا إلى ضرورة الاعتماد حاليا على الابتكار والابداعات وتحويلها إلى شركات ناشئة لدعم الاقتصاد القومي وأضاف د. عبد الغفار أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي المتمثلة في التبادل الطلابي والأكاديمي ، بالإضافة إلى دراسة إمكانيات التبادل المشترك في المشاريع البحثية.

     ومن جانبه أشاد رئيس جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان بالتطور الذي تشهده الجامعات المصرية ومؤسساتها، مؤكداً حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية.

خامساً : قيام معالى الوزير بجولة حرة لزيارة معالم السلطنة ضمن برنامج الزيارة للسلطنة

هذا وقد تخلل برنامج الزيارة زيارة جامع السلطان قابوس الأكبر ، ودار الأوبرا السلطانية ، والمتحف الوطني ، وإقامة معالى الدكتورة / راوية بنت سعود البوسعيدية مأدبة غداء على شرف معالى الوزير بفندق شيدي .

وفي سياق متصل ، قام معالى وزير التعليم العالى والبحث العلمى بزيارة المكتب الثقافي المصري بعمان ؛ للوقوف على أبرز الأنشطة الثقافية التي يقوم بها ، خاصة في مجال نشر الثقافة المصرية من خلال استعراض ما يقوم به المكتب من المتابعة المستمرة لشئون الطلاب الوافدين العمانيين .

سادساً : إقامة سفير مصر لدى سلطنة عمان حفل عشاء على شرف معالى الوزير بدار السكن

أقام سعادة السفير محمد غنيم سفير جمهورية مصر العربية لدى سلطنة عمان مأدبة عشاء على شرف معالى الدكتور خالد عبد الغفار حضرها الجانب العمانى وأعضاء السفارة المصرية .

سابعاً : استقبال وتوديع معالى الوزير الدكتور خالد عبد الغفار في بداية وختام زيارة معاليه للسلطنة

هذا وفى نهاية زيارة معالى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والسيد الأستاذ الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية وشئون الجامعات لسلطنة عمان كان في وداعه بمطار مسقط الدولى معالى الدكتورة / راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي بالسلطنة وسعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمى وكيل وزارة التعليم العالى والذى كان مرافقا لسعادة الوزير خلال تنفيذبرنامج الزيارة كما أنه كان في إستقباله بالمطار في بداية الزيارة بصحبة الشيخ عبد الحكيم بن عامر الهنائى وكيل وزارة رئيس مكتب معالى وزيرةالتعليم العالى وسعادة السفير محمد غنيم سفير مصر لدى سلطنة عمان والسيد الأستاذ عزت عبد النبى عرفات الملحق الثقافي بالمكتب الثقافي المصرى بالسلطنة .  

الملحق الثقافي المصري بسلطنة عمان في مراسم وداع

" فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية "

الملحق الثقافي عزت عبد النبي في مراسم وداع " فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية " بمطار مسقط الدولي اليوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2018 في ختام زيارة فخامته لسلطنة عمان تلبية لدعوة كريمة من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في أول زيارة له لسلطنة عمان أجرى خلالها مباحثات مع جلالته ، كما استقبل فخامته بمقر إقامته بضيافة قصر العلم العامر صاحب السمو السيد فهد بن محمد آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الأمور المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات والارتقاء بها إلى المستوى الذى يحقق طموح الشعبين والتأكيد على حرص السلطنة ومصر على ترسيخ الاستقرار والسلام في المنطقة العربية وسوف تواصل اللجنة المشتركة بين الجانبين تفعيل ما تم التوصل إليه بين القيادتين من توجهات . وقد قام فخامة الرئيس السيسي والوفد المرافق له بزيارة متحف قوات السلطان المسلحة بقلعة بيت الفلج كما قام بزيارة جامع السلطان قابوس الأكبر ودار الأوبرا السلطانية .

    وفى ختام الزيارة جدد فخامته سعادته لزيارة السلطنة متقدما بخالص الاحترام والأمنيات الطيبة للسلطنة حكومة وشعبا متمنيا له الرفعة والرقى .

    وقد شارك في مراسم الوداع سعادة السفير المصري محمد غنيم سفير مصر لدى سلطنة عمان والعقيد أركان حرب أشرف عيسى عبد الفتاح ملحق الدفاع وسكرتير أول مها شاهين والمستشار السياسي أشرف محمود وأحمد عبد الأخر القنصل المصري وسكرتير ثالث دارين صقر.

الملحق الثقافي المصري بسلطنة عمان في مراسم استقبال

" فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية "

 الملحق الثقافي عزت عبد النبي في مراسم استقبال " فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية " بمطار مسقط الدولي تلبية لدعوة كريمة من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لفخامته يلتقى خلالها مع أخيه جلالة السلطان المعظم في أول زيارة له لسلطنة عمان لبحث مختلف جوانب العلاقات بين الدولتين والقضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك مختلف التطورات التي تشهدها المنطقة وما تفرضه من تحديات كبيرة على دول وشعوب المنطقة . وقد أكد معالى يوسف بن علوى بن عبدالله الوزير المسئول عن الشئون الخارجية ترحيب السلطنة بفخامة الرئيس وإن السلطنة تنظر إلى مصر على أنها عكاز الأمة العربية وهى اليوم كذلك المنصة التي تجمع الأمة العربية ودورها مشهود ويتعاظم .

    وقد شارك في مراسم الاستقبال سعادة السفير المصري محمد غنيم سفير مصر لدى سلطنة عمان والعقيد أركان حرب أشرف عيسى عبد الفتاح ملحق الدفاع وسكرتير أول مها شاهين والمستشار السياسي أشرف محمود وأحمد عبد الأخر القنصل المصري وسكرتير ثالث دارين صقر.

   وتصدرت الزيارة الصفحات الأولى للصحف العمانية الصادرة صباح اليوم ووصفتها بالزيارة التاريخية ولقاء الرئيس والسلطان قابوس ب " قمة الحكمة " .

السفير المصري بسلطنة عمان يزور المدرسة المصرية للغات بمسقط

أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2017/2018

قام السفير المصري محمد غنيم فور توليه مهام منصبه سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى سلطنة عمان بزيارة المدرسة المصرية للغات بمسقط يوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2018 بصحبة سكرتير أول مها شاهين نائب رئيس البعثة للاطمئنان على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018 للطلبة والطالبات ( المسار المصري ) كان في استقباله لدى وصوله السيد الأستاذ / عزت عبد النبي الملحق الثقافي والمشرف على امتحانات المدرسة المصرية بمسقط وفرعها بصلالة والسيد الأستاذ / محمد رشاد مدير المدرسة ويبلغ عدد الطلبة 1410 طالب وطالبة بجميع الصفوف الدراسية. وأبدى السفير محمد غنيم إعجابه الشديد بمستوى أداء الطلبة والطالبات ووعد بتكريم الأوائل منهم كما أبدى سعادته بهذا الصرح التعليمي المتميز .

السفير المصري يزور نادى الجالية المصرية بسلطنة عمان

بمناســـــبة توليه مهام منصبه بصحبة الملحق الثقـــــافي المصري

قام السفير محمد غنيم فور توليه مهام منصبه سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى سلطنة عمان وتسليم أوراق اعتماده بزيارة نادي الجالية المصرية بمسقط لتفقد أحوال الجالية والتعرف عليهم.. يوم السبت الموافق 20 يناير 2017 بصحبة السيد الأستاذ / عزت عبد النبي الملحق الثقافي وملحق الدفاع المصري أشرف عيسى والمستشار وائل فؤاد والقنصل احمد عبد الآخر سكرتير ثاني وكان في استقبالهم اعضاء مجلس ادارة نادي الجالية المصرية بمسقط وعلى رأسهم الدكتور عبد الرحمن عاصي والمهندس أحمد شوقي والمهندس أحمد الجزيري والدكتور محمد سعد والكابتن سليم سعد وعدد من ابناء الجالية الذين رحبوا بالسفير المصري الجديد ووعدوه ببذل مزيد من الجهد والتعاون من أجل أبناء الجالية المصرية المقيمة فى سلطنة عمان والتعاون بشكل فعال مع السفارة المصرية .

الملحق الثقافي يشارك السفارة احتفالات ثورة 25 يناير 2018

بمقر السفارة المصرية بسلطنة عمان

حضر مساء يوم الأربعاء الموافق 24 من يناير عام 2018 السيد الأستاذ / عزت عبد النبي عرفات الملحق الثقافي بالمكتب الثقافي المصري بدعوة كريمة من معالى السفير محمد غنيم سفير جمهورية مصر العربية لدى سلطنة عمان حفل استقبال بمقر السفارة المصرية وبحضور السادة أعضاء السفارة والسادة سفراء الدول المعتمدين بالسلطنة وبعض أعضاء الجالية المصرية بمناسبة احتفالات السفارة بذكرى ثورة 25 يناير عام 2011 و قدم السفير محمد غنيم نفسه للجالية كسفير جديد لمصر لدى السلطنة .. واعتبرت فرصة للقاء عائلي ودى مع بعض رموز وشخصيات الجالية في اطار جو اسرى واكتسبت مذاقا خاصاً من خلال استعادة أيام الثورة والانتصارات المجيدة .

الملحق الثقافي المصري يشرف على امتحانات الفصل الدراسي الأول

بالمدرسة المصرية للغات بمسقط وفرعها بصلالة للعام الدراسي 2017/2018

بدأت اليوم السبت الموافق 13/1/2018 تحت إشراف سعادة السفير / محمد غنيم سفير جمهورية مصر العربية لدى سلطنــــــة عمان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018 ( مدارس المسار المصري ) بالمدرسة المصرية للغات بمسقط وفرعها بصلالة للصف الثالث الإعدادي ويقوم السيد الاستاذ عزت عبد النبي عرفات الملحق الثقافي بصفته رئيسا عاما للامتحانات بتفقد سير الامتحانات بالمدرسة للاطمئنان على سير الامتحانات التي تبدأ من اليوم وحتى الثامن عشر من شهر يناير 2018 كما قام سيادته بالإشراف على امتحانات فصول النقل للصفوف من الأول وحتى الخامس الابتدائي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018 والتي انتهت يوم الخميس الموافق 11/1/2018 وكذا الاشراف على امتحانات النقل للصف الأول والثاني الإعدادي والأول الثانوي التي سوف تنتهى خلال الأسبوع الحالي ويبلغ عدد الطــلاب بجميع الصفوف بالمدرسة المصرية بمسقط وفرعها بصلالة 1410 طالب وطالبة وكــــــان في استقبال سيادته فور وصوله السيد الأستاذ / محمد رشاد مدير المدرسة والسيد الاستاذ / أحمد السيد وكيل المدرسة ويتم إرسال أوراق الإجابة للشهادة الإعدادية فور انتهاء الامتحانات إلى وزارة التربية والتعليم المصرية لتصحيحها وإرسال نتيجتها للمكتب الثقافي المصري بمسقط لإعلانها بالمدرسة .

الملحق الثقافي المصري يقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد

بالكنيسة المصرية الأرثوذكسية بمسقط

على رأس وفد رفيع المستوى برئاسة سعادة السفير صبري مجدى صبري سفير جمهورية مصر العربية لدى سلطنة عمان قدم السيد الأستاذ عزت عبد النبي عرفات الملحق الثقافي بالمكتب الثقافي المصري التهنئة بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام لنيافة الأب سوريال الأنبابيشوى راعى الكنيسة المصرية الأرثوذكسية بمسقط والسادة أعضاء السفارة المصرية بسلطنة عمان السيدة سكرتير أول مها شاهين والملحق العسكرى أشرف عيسى وسعادة المستشار أشرف محمود و المستشار وائل فؤاد  وسكرتير ثان / احمد عبد الآخر القنصل المصري وذلك مساء يوم السبت الموافق 6 يناير 2018 وبهذه المناسبة ألقى الاب سوريال الأنبا بيشوى كلمة هنأ فيها أبناء الجالية المصرية في السلطنة، مشيداً بروح الإخاء والمودة التي تجمع بينهم جميعا مسلمين ومسيحيين، كما شكر حضرة صاحب الجلالة السلطان/ قابوس بن سعيد المعظم حفظة الله ورعاه. على رعايته الكريمة لأبناء الجالية المصرية في سلطنة عمان.. وقدم الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على ما يقدمه ويبذله للمصريين جميعاً مسيحيين ومسلمين.. كما نقل تهنئة وزير الأوقاف والشئون الدينية العماني، ووجه الشكر والتقدير لسعادة السفير واعضاء السفارة وجميع السادة الحضور ودعا في كلمته أن يرعى الله مصر والمصريين، متمنيا أن يسود الأمن والاستقرار ربوع مصرنا الحبيبة. وألقى سعادة السفير/ صبري مجدي صبري سفير مصر لدى سلطنة عمان كلمة هنأ فيها الراهب القمص سوريال الأنبا بيشوي راعي الكنيسة المصرية الارثوذكسية في سلطنة عمان بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد كما نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الى الجالية المصرية بسلطنة عمان بهذه المناسبة.

 

 
JSP Page
 
الصفحة الرئيسية | خدمات الموظفين   | الركن الاعلامي | مكتبة الصور | المكاتب و المراكز الثقافية| أراء ومقترحات| خريطة الموقع | إتصل بنا
     لرؤية أفضل يرجي ضبط الشاشة علي 1024×768

أنت الزائر رقم