English

 

 

 

الصفحة الرئيسية

|

خدمات الموظفين

| الركن الإعلامي |

مكتبة الصور

|

المكاتب و المراكز الثقافية

|

أراء ومقترحات

|

خريطة الموقع

|

إتصل بنا

   
المكتب الثقافي المصري بالدوحة

الصفحة الرئيسية > أنشطة التمثيل الثقافي > عام 2013> المكتب الثقافي المصري بالدوحة

 
 

 لقاء مجلسا الإدارة والأمناء للمدرسة المصرية بالدوحة

 نظم المكتب الثقافي المصري بالدوحة برئاسة الدكتور/ أيمن ندا – الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي بالدوحة لقاءا يوم الأربعاء الموافق 4/12/2013 مع الأعضاء المنتخبين الجدد لمجلس إدارة ومجلس أمناء المدرسة المصرية للغات بالدوحة. وكان هذا اللقاء تحت رعاية السفارة المصرية بالدوحة وبحضور السفير المصري بالدوحة.

وفي خلال اللقاء رحب سعادة السفير بالأعضاء المنتخبين الجدد وتمنى لهم التوفيق في مهمتهم الثقيلة كما رحب السيد الدكتور/ أيمن ندا بجميع الحضور وأكد على ضرورة توفير مناخ دراسي مستقر بالمدرسة والابتعاد عن أي جدل سياسي داخل المدرسة وان يكون الاهتمام الأول بالطالب المصري وجودة الخدمات التعليمية ألمقدمه له.

لقاء مع أطفال الجاليات العربية بالدوحة

استكمالا للبرنامج الثقافي للمكتب الثقافي المصري بالدوحة، قام الدكتور/ أيمن ندا – الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي – يوم 12/12/2013 بحضور مهرجان كتاب الطفل الأول بعنوان "السفراء يقرأون مع الأطفال".

قام بتنظيم المهرجان مركز أدب الطفل، وذلك ضمن فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب والمقام في الفترة من 4-14/12/2013.

هذا وقد حضر الدكتور/ أيمن ندا هذا اللقاء ممثلا عن سعادة السفير المصري. وقد اتسم الحفل بحضور معظم السفراء العرب والأجانب، حيث كان من بين الحضور السفيرة الأمريكية، السفير البريطاني، السفير الكندي وسفراء آخرون.

وفي هذا الحفل يقوم كل سفير بقراءة قصة صغيرة للأطفال من بلده، وبعدها تعقد ندوة مصغرة عن فائدة هذه القصة والعبرة المستخلصة منها.

احتفال المكتب الثقافي بنصر السادس من أكتوبر

استكمالا للموسم الثقافي الناجح للمكتب الثقافي المصري بالدوحة/ قطر واحتفالا بيوم السادس من أكتوبر المجيد، قام الدكتور/ أيمن ندا – الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي – يوم الأحد الموافق 6/10/2013 بتنظيم معرض صور لحرب السادس من أكتوبر 1973 في مؤسسة قطر بالمدينة التعليمية.

وقد شمل المعرض قرابة ثلاثين صورة تؤرخ لمعركة النصر وقد اتسم المعرض بحضور طلبة جامعات المدينة التعليمية من جميع الجنسيات وقارب عدد الحضور حوالي السبعون فردا، وقد سبق المعرض محاضرة ألقاها الدكتور/ أيمن ندا شملت مقتطفات من حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر وكيفية تنفيذ خطة الخداع الاستراتيجي من جانب الجيش المصري، كما قام الدكتور/ أيمن ندا بترجمة وقائع المحاضرة لغير الناطقين بالعربية ،وقد حضر رئيس رابطة المصريين بالدوحة وأعضاء الرابطة ونخبة من أساتذة الجامعات المصريين وغير المصريين.

وعلى هامش احتفالات أكتوبر، قام المكتب الثقافي أيضا بتنظيم مسابقات رياضية وفنية بالمدرسة المصرية بقطر وكذا تم تخصيص الحصة الأولى في جميع المراحل بالمدرسة للحديث عن حرب أكتوبر المجيدة.

لقاء مع الجالية المصرية

التقى الدكتور أيمن ندا الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة يوم 14/9/2013 مع أكثر من مائة من أبناء الجالية المصرية بدولة قطر.

تم خلال اللقاء مناقشة القضايا التعليمية المختلفة لأبناء المصريين المقيمين بدولة قطر، كما تم التطرق إلى المشكلات الأخرى التي تواجه أبناء الجالية، ودور السفارة في إيجاد الحلول المناسبة لتلك المشكلات.

وقد حضر اللقاء ممثلا عن السفير السيد فريد حشاد المستشار العمالي بالسفارة.

وفي نهاية اللقاء أثنى الجميع على جهد المكتب الثقافي في حل المشكلات التعليمية لأبناء الجالية المصرية بدولة قطر.

لقاء مع وزير التعليم والتعليم العالي القطري

قام الدكتور أيمن ندا الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي بالدوحة، والسفير محمد مرسي  سفير مصر بدولة قطر بزيارة السيد محمد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي القطري، وذلك يو 21/8/2013.

وقد كان اللقاء مثمرا للغاية. وتم التباحث في عدة موضوعات، منها طلب وزارة التربية والتعليم المصرية بعرض مقترح استبدال نظام الإعارة بنظام التعاقد علي سبيل الإعارة.

كما تم مناقشة موقف الأكاديمية العربية للنقل البحري، وكذا تمت مناقشة قواعد المنح من جامعة قطر.

وقد حضر اللقاء من الجانب القطري بالإضافة إلى الوزير السيد عبد العزيز حسن التميمي  مدير مكتب شؤون التعليم الدولية، والأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بدولة قطر.

زيارة وكيل وزارة التربية والتعليم المصرية للمكتب الثقافي

قامت السيدة الأستاذة/ مديحه طره - وكيل وزارة التربية والتعليم للخدمات المركزية والعلاقات الثقافية الخارجية - بزيارة المكتب الثقافي يوم الخميس الموافق 4/7/2013، وقد التقت سيادتها خلال الزيارة بالسفير/ محمد مرسي – سفير مصر بدولة قطر، وبعد ذلك تم عقد اجتماع ثنائي بين سيادتها وبين الدكتور/ أيمن ندا – الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي – تناول اللقاء بحث سبل التعاون بين مصر وقطر في مجالات التعليم المدرسي ومجال استقدام المدرسين، وقد عرضت سيادتها مقترح وزارة التربية والتعليم المصرية  باستبدال نظام الإعارة للمدرسين المصريين بنظام التعاقد علي سبيل الإعارة، كما عرضت سيادتها موافقة الوزارة علي استضافة لجان اختيار المدرسين المصريين القطرية بديوان عام الوزارة وتوفير القاعات اللازمة للاختبارات وتوفير الكوادر المتميزة للتقدم لشغل تلك الوظائف. وفي نهاية اللقاء وعد الدكتور/ أيمن ندا بنقل تلك الرغبات للسيد/ وزير التعليم والتعليم العالي القطري في اقرب فرصة.

توقيع بروتوكول التعاون بين رابطة المصريين بالدوحة وأكاديمية الأعمال الدولية

حضر الدكتور أيمن ندا الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة حفل توقيع بروتوكول التعاون بين رابطة المصريين بالدوحة وأكاديمية الأعمال الدولية، وذلك يوم 22/6/2013.

وقد ألقى سيادته كلمة خلال الحفل أثنى فيها على أنشطة رابطة المصريين بالدوحة التعليمية والثقافية، وما تقدمه من خدمات ثقافية وتعليمية للمصريين المقيمين بالدوحة بالمجان أو بأسعار رمزية للغاية، منها تنظيم دورات إجادة اللغة الانجليزية، ودورات كمبيوتر بأسعار رمزية للمصريين المقيمين، كما تقدم الرابطة الاستشارات القانونية بالمجان من خلال محامين مصريين متطوعين.

وقد شمل الحضور أيضا السيد فريد حشاد المستشار العمالي بالسفارة.

وقد اهتمت الصحف القطرية بهذا الاتفاق، وتم نشره في الجرائد القطرية.

زيارة الملحق الثقافي لمديرة اليونسكو لمنطقة الخليج العربي

 حرصا من المكتب الثقافي على توطيد العلاقات بالمنظمات الدولية العاملة بالدوحة، قام الدكتور/ أيمن ندا – الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي المصرى بالدوحة/ قطر - يوم الثلاثاء الموافق 4/6/2013 بزيارة المكتب الإقليمي  لهيئة اليونسكو الدولية ومقره الدوحة/ قطر. وقد التقى سيادته بالدكتورة/ أنا باولينا – المدير الإقليمي لمنظمة اليونسكو لمنطقة الخليج، وقد تطرق الاجتماع إلى سبل التعاون المختلفة بين المنظمة و المكتب الثقافي وكذا إمكانية تبنى اتفاقيات مشتركة بين المكتب الثقافي و المنظمة.

وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية لتبادل الخبرات والسعي لإشراك المكتب الثقافي المصرى في بعض الأنشطة العلمية والتعليمية والثقافية للمنظمة بدولة قطر.

المشاركة في فعاليات اليوم القطري المعزز للصحة

 استكمالا لأنشطة المكتب الثقافي المصرى بالدوحة/ قطر لتدعيم أواصر الصلة بين الجانب الثقافي المصرى والقطري، قام الدكتور أيمن ندا – رئيس المكتب الثقافي المصرى بالدوحة يوم الأربعاء الموافق 15/5/2013 بالمشاركة الفاعلة في فعاليات اليوم القطري المعزز للصحة والمقام بمدرسة الأحنف بن قيس الإعدادية للبنين. وقد شرف هذا الاحتفال بحضور السيد وزير التعليم والتعليم العالي وكذا كبار الشخصيات القطرية. وفى الصورة تكريم الدكتور/ أيمن ندا من قبل مدير المدرسة لرعايته ومشاركته الفعالة.

ندوة الأستاذ/ محمد حسنين هيكل بعنوان (الخليج: صباح بعد غد)

في إطار المشاركات الفعالة للمكتب الثقافي المصرى بالدوحة/ قطر، قام الدكتور/ أيمن ندا – رئيس المكتب الثقافي – يوم الأحد الموافق 5/5/2013 بالحضور والمشاركة في ندوة الأستاذ/ محمد حسنين هيكل بعنوان (الخليج: صباح بعد غد) وذلك بجامعة جورج تاون الأمريكية. وكان في مقدمة الحضور الشيخ/ حمد بن خليفة (أمير دولة قطر) والسيدة حرمه، كما شمل الحضور معظم السفراء العرب والسفيرة الأمريكية بقطر. وقد تميز اللقاء بالصراحة الشديدة والوضوح كما هو معروف عن الأستاذ/ هيكل.

احتفالية (تيجان النور) لتجويد تلاوة القرآن الكريم وفوز المصرى (محمود السيد) بلقب المؤذن الصغير

في إطار المشاركات الثقافية المتعددة للمكتب الثقافي المصرى بالدوحة/ قطر، قام الدكتور/ أيمن ندا – رئيس المكتب الثقافي بالدوحة (ممثلا عن سفير جمهورية مصر العربية) يوم الخميس الموافق 2/5/2013  بحضور احتفالية (تيجان النور) لتجويد تلاوة القرآن الكريم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة من مختلف المجالات وكذا سفراء الدول العربية ووزراء التعليم ببعض الدول العربية، وقد التقى سيادته خلال الاحتفالية بفضيلة الشيخ الدكتور/ أحمد عيسى المعصراوى -  شيخ عموم المقارىء المصرية ورئيس لجنة التحكيم بالمسابقة. وفى الصورة الدكتور/ أيمن ندا مع الطالب/ محمود السيد – الفائز بلقب المؤذن الصغير في المسابقة لحظة تكريمه من اللجنة.

زيارة المكتب الإقليمي لهيئة اليونسكو

قام الدكتور أيمن ندا الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي المصرى بالدوحة يوم  4 يونيو 2013 بزيارة المكتب الإقليمي لهيئة اليونسكو الدولية، ومقره الدوحة.

وقد التقى سيادته بالدكتورة أنا باولينا المدير الإقليمي لمنظمة اليونسكو لمنطقة الخليج.

وقد تطرق الاجتماع إلى سبل التعاون المختلفة بين المنظمة والمكتب الثقافي، وكذا إمكانية تبنى اتفاقيات مشتركة بين المكتب الثقافي والمنظمة.

وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية لتبادل الخبرات، والسعي لإشراك المكتب الثقافي المصرى في بعض الأنشطة العلمية والتعليمية والثقافية للمنظمة بدولة قطر.

لقاء وزير التعليم القطري

قام الدكتور أيمن ندا الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي بالدوحة يوم الأحد 2 يونيو 2013 بزيارة معالى وزير التعليم والتعليم العالي القطري السيد سعد بن إبراهيم المحمود. وقد تم اللقاء بحضور معالى السفير محمد مرسى سفير جمهورية مصر العربية.

في خلال اللقاء تمت مناقشة الموافقة على ترخيص الفرع الثاني للمدرسة المصرية للغات، بحيث تستوعب جزءا كبيرا من قوائم الانتظار، كما تم مناقشة تفاصيل إقامة المنتدى التعليمي المصرى الأول بالدوحة، وأخيرا تم تباحث إمكانية توفير عدد من المنح للطلبة المصريين للدراسة بمختلف كليات جامعة قطر.

وقد كان اللقاء إيجابيا، وتمت الموافقة على جميع النقاط المثارة بهذا اللقاء.

تأسيس أول اتحاد طلبة مصري

تم يوم 28 مايو 2013 تأسيس أول اتحاد طلبة مصري بالدوحة تحت رعاية وإشراف الدكتور أيمن ندا الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي بالدوحة.

جدير بالذكر أن هذا الاتحاد خاص بالطلبة المقيدين بجامعات (المدينة التعليمية الدولية)، وتشمل تلك المدينة التعليمية كبرى الجامعات العالمية مثل جامعة شمال الاطلنطى الكندية، وجامعة جورج تاون الأمريكية، وجامعة كلية لندن البريطانية، وجامعة ويل كورنيل الأمريكية، وجامعة تكساس الأمريكية.

وقد قام الدكتور أيمن ندا بزيارة تلك الجامعات، ثم التقى سيادته بأول اتحاد طلبة مصري. وقد تم خلال اللقاء مناقشة أنشطة الاتحاد ودوره في نشر الوعي الثقافي المصرى، وكذا الترويج لمصر بين جميع طلبة المدينة التعليمية، كما تمت مناقشة أول أنشطة اتحاد الطلبة، وهى ندوة خاصة باحتفالات السادس من أكتوبر المجيدة مع بداية العام الدراسي الجديد 2013/2014.

فعاليات اليوم القطري المعزز للصحة

قام الدكتور أيمن ندا رئيس المكتب الثقافي المصرى بالدوحة يوم الأربعاء 15 مايو 2013 بالمشاركة الفاعلة في فعاليات اليوم القطري المعزز للصحة، والمقام بمدرسة الأحنف بن قيس الإعدادية للبنين.

وقد شرف هذا الاحتفال بحضور السيد وزير التعليم والتعليم العالي، وكذا كبار الشخصيات القطرية. وقد تكريم الدكتور أيمن ندا من قبل مدير المدرسة لرعايته ومشاركته الفعالة.

احتفالية (تيجان النور) لتجويد تلاوة القرآن الكريم، وفوز المصرى (محمود السيد) بلقب المؤذن الصغير

في إطار المشاركات الثقافية المتعددة للمكتب الثقافي المصرى بالدوحة قام الدكتور أيمن ندا رئيس المكتب الثقافي بالدوحة (ممثلا عن سفير جمهورية مصر العربية) يوم 2 مايو 2013  بحضور احتفالية (تيجان النور) لتجويد تلاوة القرآن الكريم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة من مختلف المجالات، وكذا سفراء الدول العربية، ووزراء التعليم ببعض الدول العربية.

وقد التقى سيادته خلال الاحتفالية بفضيلة الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوى شيخ عموم المقارىء المصرية، ورئيس لجنة التحكيم بالمسابقة.

وقد تم تكريم الطالب محمود السيد  الفائز بلقب المؤذن الصغير في المسابقة.

تدشين الرابط الألكترونى الجديد للمدرسة المصرية للغات بالدوحة/ قطر

حرصا من المكتب الثقافي المصرى بالدوحة على النهوض بالخدمات المقدمة لطلبة وأولياء أمور المدرسة المصرية للغات، قام الدكتور/ أيمن ندا – رئيس المكتب الثقافي المصرى بالدوحة/ قطر – يوم الأحد الموافق 14/4/2013 بتدشين الرابط الألكترونى الجديد للمدرسة المصرية للغات على الانترنت http://egylangschool.com/

وذلك تيسيرا على الطلبة وأولياء الأمور ولكي يحقق سرعة التواصل بين الطلبة من جهة والمدرسين وإدارة المدرسة من جهة أخرى.

تمثيل ورئاسة وفد جمهورية مصر العربية في اجتماع الجمعية العمومية للعرب سات

 قام الدكتور/ أيمن ندا – رئيس المكتب الثقافي المصرى بالدوحة/ قطر يوم الأربعاء الموافق 10/4/2013 بتمثيل ورئاسة وفد جمهورية مصر العربية في اجتماع الجمعية العمومية السادسة والثلاثون للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات)، وقد كان اللقاء على مستوى وزراء الاتصالات بالدول العربية المختلفة. و تم خلال اللقاء الثناء على دور مصر الفعال في الدورة المنقضية وأهمية مصر ودورها المحوري بالمنطقة، وقد تم الاتفاق على إعفاء دولة فلسطين الشقيقة من المستحقات المالية تجاه العرب سات وذلك نظرا للظروف الراهنة وتأكيدا على أهمية توفير منبر مرئى ينقل حقيقة ما يحدث بالأراضي الفلسطينية المحتلة

زيارة المعرض الوطني الخامس لأبحاث طلبة المدارس بدولة قطر

استكمالا للمتابعات اليومية للمكتب الثقافي المصرى بالدوحة/ قطر، قام الدكتور/ أيمن ندا – رئيس المكتب الثقافي المصرى – يوم الثلاثاء الموافق 9/4/2013 بزيارة المعرض الوطني الخامس لأبحاث طلبة المدارس وذلك بمناسبة قبول بحثين لطلبة المدرسة المصرية للغات حيث تقدم لهذه المسابقة أكثر من 400 بحث طلابي وتم اختيار ثمانون بحثا فقط وإعطاء الطلبة الفائزين مكان خاص بالمعرض لاستعراض بحثهم الفائز، وقد فاز طلبة المدرسة المصرية للغات ببحثين من ضمن أفضل ثمانون بحثا. وفى الصورة السيد الدكتور أيمن ندا مع الطلبة الفائزين ومع مدير المدرسة المصرية.

بدأ امتحانات أبناؤنا بالخارج بالدوحة/ قطر

بدأت يوم السبت الموافق 6/4/2013 امتحانات أبناؤنا بالخارج بالدوحة/ قطر، تم عقد الامتحانات بمبنى المدرسة المصرية للغات بالدوحة. وقد قام السيد/ محمد مرسى – سفير مصر بقطر يرافقه السيد الدكتور/ أيمن ندا – رئيس المكتب الثقافي المصرى بالدوحة – بتفقد سير الامتحانات بلجانها المختلفة وقد أثنى السفير على حسن التنظيم وإدارة الامتحانات وكذلك أشاد سيادته بالمجهودات المبذولة من المكتب الثقافي والمدرسة المصرية للانتهاء من فترة الامتحانات على أكمل وجه.

اجتماع الأستاذ الدكتور/ أيمن ندا – رئيس المكتب الثقافي بالدوحة/ قطر – بمجلس إدارة المدرسة المصرية للغات

في إطار المتابعات اليومية للمكتب الثقافي المصرى بالدوحة، قام الدكتور/ أيمن ندا رئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة –  قطر، يوم السبت الموافق 30/3/2013  بالاجتماع بمجلس إدارة المدرسة المصرية للغات بالدوحة وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة الاستعدادات لامتحانات أبناؤنا بالخارج وكذا مراجعة الرسومات والتصميمات لمجمع المدارس الجديد للمدرسة المصرية للغات الذي سوف يتم البدء فيه فور انتهاء الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة .

اجتماع الدكتور / أيمن ندا -  رئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة/  قطر بالمسئولين بالمجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر

التقي الدكتور / أيمن ندا -  رئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة/  قطر- يوم الخميس الموافق 28/3/2013 بالسيدة / هيا الكواري رئيس هيئة التعليم المدرسي والسيد /  ناصر المالكي – رئيس لجنة المباني المدرسية بالمجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر ، وتم خلال اللقاء الاتفاق علي توفير نحو 500 وظيفة مدرس مصري لمراحل التعليم المختلفة بدولة قطر وقد عرض الدكتور / أيمن ندا الاستعانة بخبرات وزارة التربية والتعليم المصرية من حيث إجراءات اختبارات المقابلات الشخصية وكذا قاعات الاختبار وإعداد كشوف بالمدرسين المتميزين وذلك لمعاونة الجانب القطري في عملية اختيار أفضل كوادر المعلمين المصريين.

 

رعاية المكتب الثقافي المصرى لفعاليات ثقافية بالمدارس القطرية الحكومية والخاصة

في إطار المشاركات المستمرة للمكتب الثقافي المصرى بالدوحة/ قطر، قام المكتب الثقافي يوم الأحد الموافق 24/3/2013  برعاية فاعلية أسبوع مهرجان الدول العربية بمدرسة الرشاد الابتدائية المستقلة (مدرسة حكومية) وذلك حرصا على تدعيم أواصر الصلة بين الطلبة المصريين ووطنهم الأم مصر، كما قام المكتب الثقافي المصري بالدوحة يوم الخميس الموافق 28 / 3 / 2013 برعاية فاعلية اليوم المصري بمدرسة الحكمة الأمريكية الدولية (مدرسة خاصة) من خلال توعية الأطفال بمصر وتزويد المدارس المذكورة بالأعلام والمنتجات الفرعونية للتعريف بتاريخ وحضارة مصر، وقد كانت ردود الأفعال جيدة للغاية تجاه تلك الفعاليات.

اعتماد المدرسة المصرية لتدريس الـ IGCSE

تمت الموافقة على اعتماد المدرسة المصرية للغات بالدوحة لتدريس منهج الـ IGCSE، وذلك يوم 19 فبراير2013. ويعتبر هذا الاعتماد بمثابة الاعتراف بمكانة المدرسة المصرية للغات، وجودة العملية التعليمية بها.

هذا وتجرى حاليا الاستعدادات لحصول المدرسة المصرية للغات بالدوحة على شهادة الأيزو في مجال التعليم المدرسي.

تدشين الرابط الإلكتروني الجديد للمدرسة المصرية للغات

حرصا من المكتب الثقافي المصرى بالدوحة على النهوض بالخدمات المقدمة لطلبة وأولياء أمور المدرسة المصرية للغات، قام الدكتور أيمن ندا رئيس المكتب الثقافي المصرى بالدوحة يوم 14 أبريل 2013 بتدشين الرابط الإلكتروني الجديد للمدرسة المصرية للغات على الإنترنت http://egylangschool.com/ ، وذلك تيسيرا على الطلبة وأولياء الأمور، ولكي يحقق سرعة التواصل بين الطلبة من جهة، والمدرسين وإدارة المدرسة من جهة أخرى.

تمثيل ورئاسة وفد جمهورية مصر العربية فى اجتماع الجمعية العمومية للعرب سات

 

قام الدكتور أيمن ندا رئيس المكتب الثقافى المصرى بالدوحة يوم 10 أبريل 2013 بتمثيل ورئاسة وفد جمهورية مصر العربية فى اجتماع الجمعية العمومية السادسة والثلاثين للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات). وقد كان اللقاء على مستوى وزراء الاتصالات بالدول العربية المختلفة.

تم خلال اللقاء الثناء على دور مصر الفعال فى الدورة المنقضية، وأهمية مصر ودورها المحورى بالمنطقة. وقد تم الاتفاق على إعفاء دولة فلسطين الشقيقة من المستحقات المالية تجاه العرب سات، وذلك نظرا للظروف الراهنة، وتأكيدا على أهمية توفير منبر مرئى ينقل حقيقة ما يحدث بالأراضى الفلسطينية المحتلة.

زيارة المعرض الوطني الخامس لأبحاث طلبة المدارس

 

قام الدكتور أيمن ندا رئيس المكتب الثقافي المصرى بالدوحة  يوم 9 أبريل2013 بزيارة المعرض الوطني الخامس لأبحاث طلبة المدارس، وذلك بمناسبة قبول بحثين لطلبة المدرسة المصرية للغات.

وكان قد تقدم لهذه المسابقة أكثر من 400 بحث طلابي، وتم اختيار ثمانين بحثا فقط، وإعطاء الطلبة الفائزين مكانا خاصا بالمعرض لاستعراض بحثهم الفائز.

وقد فاز طلبة المدرسة المصرية للغات ببحثين من ضمن أفضل ثمانين بحثا.

اجتماع رئيس المكتب الثقافي بالدوحة بمجلس إدارة المدرسة المصرية للغات

 في إطار المتابعات اليومية للمكتب الثقافي المصري بالدوحة قام الدكتور أيمن ندا رئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة يوم 30 مارس 2013 بالاجتماع بمجلس إدارة المدرسة المصرية للغات بالدوحة.

تم خلال هذا الاجتماع مناقشة الاستعدادات لامتحانات (أبناؤنا بالخارج)، وكذا مراجعة الرسومات والتصميمات لمجمع المدارس الجديد للمدرسة المصرية للغات الذي سوف يتم البدء فيه فور انتهاء الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة.

لقاء مع رئيس هيئة التعليم المدرسي ورئيس لجنة المباني المدرسية

التقى الدكتور أيمن ندا رئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة يوم 28 مارس 2013 بالسيدة هيا الكواري رئيس هيئة التعليم المدرسي، والسيد ناصر المالكي رئيس لجنة المباني المدرسية بالمجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر.

تم خلال اللقاء الاتفاق على توفير نحو 500 وظيفة مدرس مصري لمراحل التعليم المختلفة بدولة قطر. وقد عرض الدكتور أيمن ندا الاستعانة بخبرات وزارة التربية والتعليم المصرية من حيث إجراءات اختبارات المقابلات الشخصية، وكذا قاعات الاختبار، وإعداد كشوف بالمدرسين المتميزين، وذلك لمعاونة الجانب القطري في عملية اختيار أفضل كوادر المعلمين المصريين.

رعاية المكتب الثقافى المصرى لفعاليات ثقافية بالمدارس القطرية الحكومية والخاصة

 قام المكتب الثقافي المصري بالدوحة يوم 24 مارس 2013 برعاية فاعلية أسبوع مهرجان الدول العربية بمدرسة الرشاد الابتدائية المستقلة (مدرسة حكومية)، وذلك حرصا على تدعيم أواصر الصلة بين الطلبة المصريين، ووطنهم الأم مصر.

كما قام المكتب الثقافي المصري بالدوحة يوم 28 مارس 2013 برعاية فاعلية اليوم المصري بمدرسة الحكمة الأمريكية الدولية (مدرسة خاصة) من خلال توعية الأطفال بمصر، وتزويد المدارس المذكورة بالأعلام والمنتجات الفرعونية للتعريف بتاريخ وحضارة مصر. وقد كانت ردود الأفعال جيدة للغاية تجاه تلك الفعاليات.

JSP Page
 
الصفحة الرئيسية | خدمات الموظفين   | الركن الاعلامي | مكتبة الصور | المكاتب و المراكز الثقافية| أراء ومقترحات| خريطة الموقع | إتصل بنا
     لرؤية أفضل يرجي ضبط الشاشة علي 1024×768

أنت الزائر رقم