English

 

 

 

الصفحة الرئيسية

|

خدمات الموظفين

| الركن الإعلامي |

مكتبة الصور

|

المكاتب و المراكز الثقافية

|

أراء ومقترحات

|

خريطة الموقع

|

إتصل بنا

   
المكتب الثقافي المصري بالدوحة

 

الصفحة الرئيسية > أنشطة التمثيل الثقافي > عام 2009> المكتب الثقافي المصري بالدوحة

مكتب الدوحة يشارك في افتتاح معرض التصوير المصري المعاصر

قام السيد السفير عبد العزيز داود سفير جمهورية مصر العربية بالدوحة وبصحبته الأستاذ محمد مصطفى رشيدي ، والأستاذ محمد محمود أبو زيد الملحقين الإداريين بالمكتب الثقـافي بافتتـاح معرض الفنان المصري محمد عرابي وذلك يوم 6/10/2009 بجاليـرى المرخية بسـوق واقف ، وقد ضم المعرض مجموعة من  اللوحات الفنية الفريدة في مضمونها وصياغتها ، حيث عرض الفنان من خلالها  الأجواء الشعبية ذات الجذور الثقافية الممتدة في التاريخ ، والتي اختزنت ذاكرته الإبداعية مشاهدها منذ الطفولة ، فى إطار من التلقائية والعفوية لتمنح لوحاته فى النهاية جاذبية خاصة لكل من يبحث في التصوير المصري المعاصر عن رؤى أصيلة تضيف إلى عالم الإبداع الفني وتجعله أكثر ثراء وتنوعاً.

معارض فنية وأصداء فوتوغرافية بالدوحة

شارك المكتب الثقافي المصري بالدوحة  في افتتاح العديد من المعارض التابعة لوزارة الثقافة والتراث والفنون القطرية ، منها معرض الفن التشكيلي والتصوير الضوئي لشباب  نادي السد الرياضي ، و معرض " أصداء فوتوغرافية " لأعضاء نادي التصوير العماني الذي أقيم 20/5/2009.

القدس عاصمة للثقافة العربية  2009

 تحت رعاية  وزارة الثقافة والفنون والتراث  القطرية ، قام  المكتب الثقافي المصري بالدوحة بتمثيل مصر في الاحتفالات المقامة بمناسبة اختيار "القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 " ، وذلك بحضور الأستاذ محمد مصطفى رشيدي والأستاذ محمد أبو زيد بالمكتب حفل توقيع الكتاب الوثائقي للمسجد الأقصى المبارك ومعرض الصور للدكتور محمد غوشة بمركز واقف للفنون،  والعرض الإنشادي الوطني للفرقة العربية للأناشيد الوطنية على مسرح قطر الوطني  ، وفي افتتاح معرض القدس في صور "القدس قديمًا وحديثاً" ،  وآخرها عرض أوبريت (بيت المقدس).  

مصر تشارك في الفعاليات الثقافية بقطر

في إطار الدور المنوط به للتعريف بالثقافة والحضارة المصرية العريقة،  شارك المكتب الثقافي المصري بالدوحة في العديد من الفعاليات الثقافية بالمدارس القطرية  خلال شهري مارس و مايو 2009 ، وذلك بإعداد وعرض  بعض النشرات والمقتنيات الأثرية والملابس الفرعونية عن تاريخ مصر في "مهرجان المرخية ..حضارة وثقافة "، و" اليوم العالمي" لمدرسة القادة ، و "برنامج تعريف الطلاب بتراث وحضارات البلاد العربية "، و الحفل السنوي "للأكلات التراثية والشعبية"، وفي التظاهرة الثقافية التي نظمتها  جامعة قطر تحت عنوان  "القرية الثقافية".

الحفل الختامي لأنشطة المدرسة المصرية للغات بالدوحة

 شارك الأستاذ محمد مصطفى رشيدي والأستاذ محمد أبو زيد الملحقين الإداريين بالمكتب الثقافي المصري بالدوحة في حضور الحفل الختامي للأنشطة المدرسية للمدرسة المصرية للغات بالدوحة المقام تحت رعاية  السيد سفير جمهورية مصر العربية بقطر وذلك يوم الخميس الموافق 5/3/2009 بقاعة الاحتفالات بنادي الغزال  بالدوحة .

بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية  "مسابقات للطفل والمبدعين في مصر و العالم العربي"

  بالتنسيق مع وزارة الثقافة المصرية ،  قام المكتب الثقافي المصري بقطر بالإعلان عن المسابقات الثلاثة التي نظمها  المركز القومي للثقافة الطفل بوزارة الثقافة بالقاهرة  بهدف ربط الطفل المصري وأطفال العالم بوطنهم وهي "سفراؤنا الصغار في الخارج " و " التصوير الفوتوغرافي " و" القصة القصيرة"  . وتم إرسال أعمال الطلاب المشاركة إلى وزارة الثقافة  يوم 2/2/2009 .  

على جانب آخر  تم الإعلان في الجرائد القطرية الرسمية  القطرية عن مسابقة القصة القصيرة بين الكتاب والمبدعين فى مصر والعالم العربي " جائزة يوسف إدريس للقصة القصيرة " فى ضوء اعتزام اللجان الدائمة بالمجلس الأعلى للثقافة عن الإعلان عن المسابقة .

JSP Page
 
الصفحة الرئيسية | خدمات الموظفين   | الركن الاعلامي | مكتبة الصور | المكاتب و المراكز الثقافية| أراء ومقترحات| خريطة الموقع | إتصل بنا
     لرؤية أفضل يرجي ضبط الشاشة علي 1024×768

أنت الزائر رقم